القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الآخبار[LastPost]

تطبيق الجوازات وأهم خدماته

إن تطبيق الجوازات واحدة من أهم التطبيقات التي حرصت المديرية العامة للجوازات داخل المملكة العربية السعودية على توفيره بكل الهواتف سواء التي تعمل بنظام الاندرويد أو الايفون، بالإضافة إلى أن التطبيق يستهدف في الأساس فئتين من الأشخاص، الفئة الأولي هي الجمهور الذي يتمثل في كافة الجهات الحكومية، بالإضافة إلى الأفراد.

الفئة الثانية المستهدفة من هذا التطبيق هي الجهات الخاصة، لذلك يمكنهم عبر استخدام التطبيق الاتصال فوريًا بكل مكاتب الجوازات داخل المملكة ورؤية تعليمات متعلقة بمجموعة من الإجراءات الحكومية، دعونا من خلال هذا المقال نتعرف بشرح تفصيلي على التطبيق وما هي المميزات المتاحة بها، بالإضافة لكيفية تحميله.

تطبيق الجوازات

تطبيق الجوازات

فور تحميلك تطبيق الجوازات فإنك تحصل على كثير من المميزات الرائعة بجانب مرونة في الاتصالات المباشرة بمكاتب الجوازات في أي مكان داخل المملكة العربية السعودية، يساعدك التطبيق أيضًا على معرفة المهام الخاصة بالجوازات في المملكة.

يمنحك التطبيق قدرة على الاطلاع بكافة التعليمات المتعلقة بمجموعة من الإجراءات الحكومية، وكيفية إصدار التأشيرات بمختلف أنواعها وجوازات السفر، ميزة أخرى به وهي إمكانية التعرف على تواريخ جوازات المملكة بالكامل ومن هم المدراء السابقين لتلك الجوازات.

يسهل عليك كثيرًا التواصل مع المسؤولين والمتخصصين في الجوازات السعودية عبر وسائل التواصل الاجتماعي، منها الفيسبوك والتويتر وأيضًا البريد الإلكتروني، كذلك يحرص مطوري الموقع على نشر مجموعة من مقاطع الفيديو على علي مواقع اليوتيوب الخاصة به بغرض توعية الأفراد.

يمكننا القول إن تطبيق الجوازات هو المنصة الوحيدة لكل الخدمات الإلكترونية التي توفرها إدارة الجوازات داخل المملكة العربية السعودية، ستحرص إدارة الجوازات أيضًا على تقديم مجموعة من تلك الخدمات في الإصدارات الحديثة مع مرور الوقت.

الفئة الثانية المستهدفة من هذا التطبيق هم منسوبي الجوازات السعودية عبر تقديم منظومة متكاملة من الخدمات الإلكترونية وإتاحة الوصول إليها بكل سهولة ومرونة، حصل التطبيق على تقييمات رائعة في متاجر التحميل بالإضافة إلى عمليات تحميل ضخمة.

خدماتي الجوازات أفراد 

لطالما حرص تطبيق الجوازات على توفير مجموعة من الخدمات لكافة الأشخاص داخل المملكة بغرض تسهيل الأمر عليهم، وهذا ما سنتعرف عليه من خلال ما يلي:

  • إصدار إقامة وهي واحدة من الخدمات الإلكترونية تساعد الفرد على إخراج هوية مقيم لواحد من أفراد الأسرة أو للعمالة بالمنزل والمسجلين لديه على منصة أبشر.
  • الحصول على إقامة أعمال تتيح تلك الخدمة لكافة المؤسسات والشركات الكبرى بالمملكة إصدار إقامة خاصة بالعاملين لديهم عبر منصة أبشر للأعمال.
  • توفير إقامة تأشيرة خروج وعودة تعد خدمة من المديرية العامة للجوازات لمساعدة كل شخص لديه عائلة أو عمالة في المنزل في الحصول على تأشيرة خروج وعودة لهم.
  • إقامة مقيم تتيح تلك الخدمة الإلكترونية لكافة المنشآت من خلال منصة المقيم الحصول على إقامة لكافة الأشخاص القادمين إلى المملكة العربية السعودية عبر تأشيرة عمل.

وزارة الداخلية الجوازات 

هناك عدد كبير من الإدارات والخدمات داخل وزارة الداخلية تعمل على تقديم المساعدة للمواطنين طوال اليوم سواء من المقيمين أو الوافدين، ويمكن من خلالها الحصول على الكثير من المعاملات المختلفة عبر استخدام هذا التطبيق الذي يسهل الوقت والجهد على المستخدمين، كما يوفر لهم الأوراق المطلوبة في خطوات بسيطة.

الإدارة العامة 

إن الإدارة العامة للجوازات والهجرة واحدة من الأجهزة المتاحة في وزارة الداخلية كما تحرص على تأدية كل الخدمات الخاصة بها للمواطنين والأجانب أيضًا فقد تم إنشاء تلك الإدارة منذ العام 1939 ميلاديًا.

استعلامات الجوازات 

قامت المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية بالتأكيد على أن الإصدار الحديث من تطبيق الجوازات على الهواتف الذكية، ففي وقتنا الحالي أصبح يدعم اللغة العربية واللغة الإنجليزية معًا، كما أنه يتيح لكافة المستخدمين الاستفادة من كل الخدمات الإلكترونية المتنوعة.

كما أكدت وكالة الأنباء بالسعودية للجوازات أن التطبيق يساعد المستفيدين بالدخول على بوابة وزارة الداخلية للخدمات الإلكترونية على منصة أبشر بجانب بوابة مقيم للحصول على كافة الخدمات الإلكترونية المتوفرة عليها بالمجان.

كذلك يمكنك التعرف على الإجراءات المطلوبة للحصول على خدمة ما ورسوم الخدمة المالية من منصة أبشر ومقيم مع الاطلاع على آخر الأحداث والحملات الإعلامية التي غرضها التوعية من قبل إدارة الجوازات مع إتاحة مجموعة من مواقع التواصل يمكنك الولوج إليها.

حرصت إدارة التطبيق أيضًا على توضيح مجموعة من الخصائص المتعلقة به فهو يقدم دعم متكامل لذوي الاحتياجات الخاصة عبر ميزة الـ VOICE OVER، ليس هذا فقط بل يوفر التطبيق إمكانية تحديد الموقع الأقرب لإدارة الجوازات والخدمات الإلكترونية المتاحة لديه مع تحديد الموقع على الخريطة إن أردت.

الجوازات السعودية 

بحصولك على تطبيق الجوازات فإنك تحصل على مجموعة من الخدمات الرائعة وهذا بالتحديد ما سنتعرف عليه عبر النقاط التالية:

  • يمكن التطبيق كافة المستخدمين من الاتصال مباشرة على مركز الاتصال الموحد وهو 992 لتعريف المواطنين والمقيمين بما يجب عليهم اتباعه من إجراءات فور انتهائهم من الجوازات.
  • يمكن لأي شخص أيضًا التواصل مع الجوازات بعد الاطلاع على دليل الهاتف المتعلق بمديرية الجوازات ولك الفروع الخاصة بها.
  • الوصول بطريقة فورية إلى مكاتب الجوازات داخل المملكة العربية السعودية والاتصال بهم في الحال.
  • يُعلمك التطبيق أيضًا بكافة المهام المتعلقة بالجوازات في المملكة بالإضافة لإعلامك حول تاريخ الجوازات ومن هم المدراء السابقين لتلك الخدمة الرائعة.
  • يحرص مطورين التطبيق على نشر مجموعة من الفيديوهات المفيدة عبر منصة اليوتيوب بالقناة الرسمية لهم.
  • يحرص مدراء الجوازات على جعل هذا التطبيق في القريب العاجل هو المنصة الوحيدة لكافة الخدمات الإلكترونية الخاصة بالجوازات من خلال إصدارات حديثة.
  • التواصل مع مسؤولي تلك الخدمة بكل سهولة عبر البريد الإلكتروني أو مجموعة من وسائل التواصل الاجتماعي مثل تويتر.

أبشر الجوازات 

قامت المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية بالتأكيد على قدرة المواطن لاستخراج جواز سفر إلكتروني من منصة أبشر عبر اتباع الخطوات التالية:

  1. في البداية ينبغي عليك الانتقال إلى منصة أبشر الإلكترونية بالنقر على الرابط التالي من هنا.
  2. الآن ابدأ في تسجيل الدخول عبر حسابك الشخصي، لحجز موعد مناسب لك مع مصلحة الجوازات التابعة للمنطقة التي تقيم بها.
  3. قم بالانتقال إلى مصلحة الجواز في الموعد المحدد لك لتقديم طلب الحصول على جواز سعودي إلكتروني ولا تنسي إحضار جواز السفر القديم.
  4. قم بإرفاق اثنين من الصور الشخصية مع بطاقتك الشخصية أيضًا عند تقديم الطلب، مع الحرص على مراجعة كل البيانات الشخصية للتأكد من صحتها قبل الموافقة على تقديم الطلب.
  5.  الانتظار لثلاثة أيام حتى يصل إليك جواز السفر الإلكتروني والاستمتاع به في النهاية. (تعداد رقمي)

تحميل تطبيق الجوازات

تطبيق الجوازات

يمكنك تحميل التطبيق للهواتف سواء ايفون أو اندرويد عبر اتباع مجموعة من الخطوات التالية لذلك تابعونا:

  1. في حال كان هاتف ايفون ويعمل من خلال وجاهة IOS تستطيع تحميل التطبيق عبر النقر على الرابط المباشر من هنا.
  2. أما في حال كان لديك هاتف يعمل بنظام الاندرويد تستطيع النقر على رابط التحميل المباشر من هنا.
  3. بعد الانتهاء من تحميل التطبيق عبر المتاجر الرسمية يمكنك الانتقال إليه وإنشاء جديد للقدرة على استخدام كل الخدمات الإلكترونية.
  4. في النهاية عليك تحديد الخدمات الخاصة بك من أيقونة خدماتي الجوازات الاجازات أو الجوازات السعودية الوافدين استعلام. (تعداد رقمي)

هكذا وصلنا إلى ختام المقال عزيزي القارئ، بعد أن تعرفنا على تطبيق الجوازات وأدق التفاصيل المتعلقة به لتسهيل الحصول على خدمات الجوازات الإلكترونية الآن ونأمل أن يكون المقال مفيد لك.

تعليقات